الصين تتخذ إجراءات جديدة لكبح جماح كورونا في بكين

نشرت الصين عددا من التدابير لتشديد السيطرة على تدفق الأفراد بعد ظهور حالات عدوى جماعية جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وفقا لمؤتمر صحفي اليوم (الخميس).

قال بان شو هونغ نائب رئيس مكتب الأمن العام ببلدية بكين والناطق باسمه ، إن هناك ثلاث فئات من الأشخاص لن يسمح لهم بمغادرة بكين.

تضم الفئة الأولى، حالات الإصابة المؤكدة والمشتبه إصابتها بالمرض والمخالطين الوثيقين والأشخاص الذين يحملون المرض ولا تظهر عليهم أعراض والأشخاص الذين يعانون من الحمى. بينما تضم الفئة الثانية، الأشخاص الذين ذهبوا إلى سوق شينفادي، وهو سوق لبيع المنتجات الزراعية بالجملة أو الأشخاص الذين تعاملوا بشكل وثيق مع أحد العاملين بالسوق منذ 30 مايو. وستضم الفئة الثالثة الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الخطر المتوسط والعالي.

ترتبط معظم حالات الإصابة الجديدة المؤكدة في بكين بسوق شينفادي في حي فنغتاي في بكين.

وقال بان إنه يتعين على الأشخاص الآخرين تجنب السفر غير الضروري خارج بكين، مضيفا أن شهادة اختبار الحمض النووي السلبية التي أصدرت خلال الأيام السبعة الماضية ضرورية للأشخاص الذين يحتاجون حقا للسفر خارج المدينة.

كما فرضت إدارات الطيران المدني والسكك الحديدية قيودا على شراء التذاكر للحالات المؤكدة والمشتبه بها والمخالطين الوثيقين والأشخاص الذين يحملون المرض ولا تظهر عليهم أعراض في بكين والأشخاص الذين ذهبوا إلى سوق شينفادي أو تواصلوا بشكل وثيق مع أحد العاملين فيه منذ 30 مايو.

سجلت بكين 158 حالة عدوى محلية بالمرض، في الفترة من 11 إلى 17 يونيو.

وكالات

Related posts

Leave a Comment