رسميا..الكمامة غير اجبارية على سائقي السيارت الخاصة وركابها

الجزائر- اوضح الوزير الأول عبد العزيز جراد، في برقية موجهة الى وزير الداخلية لتبليغ الولاة، بخصوص احترام تدابير الوقاية ومكافحة فيروس كوفيد 19، ان سائقي المركبات الخاصة وركابها غير معنيين بارتداء الكمامة.

وجاء في ارسالية الوزير الأول الى وزير الداخلية لتبليغها الى الولاة، ان السلطات العمومية شرعت في مسار الرفع التدريجي للحجر الصحي في مرحلته الثانية، والذي سيفضي اذا ماتحسن الوضع الصحي، الى الرفع الكلي للحجر الصحي واستئناف كل النشاطات الاقتصادية والاجتماعية التي تأثرت بتدابير الوقاية ومكافحة فيروس كوفيد19 التي اتخذتها السلطات العمومية من اجل حماية مواطنيها.
غير ان مسار رفع الحجر الصحي هذا لايمكن ان يكلل بالنجاح، مالم يتم الاحترام الصارم للشروط المتمثلة في الارتداء الاجباري للقناع الواقي وتدابير التباعد الاجتماعي والقواعد الأساسية لشروط النظافة، وكذا القواعد التقييدية المطبقة على الأشخاص والمحلات التجارية والنشاطات التي يستلزم عدم مراعاتها تسليط عقوبات جزائية، مما يقتضي مراقبة مستمرة من قبل المصالح المؤهلة وصرامة بالغة في تطبيق القوانين والتظيمات ذات الصلة.
ولهذا الغرض فأنتم مكلفون بالايعاز الى الولاة، لحملهم على تعزيز أجهزة المراقبة التي تم وضعها من خلال تجنيد مصالح الأمن وكذا مصالح الدولة غير الممركزة التي خولت لها صلاحية الشرطة الادارية، والتي يجب ان تتدخل بالقوة عند معاينة عدم احترام تدابير الوقاية ومكافحة فيروس كوفيد19، المتضمنة في النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها.
ومن جهة أخرى، واذ لفت انتباهي بخصوص شأن الارتداء الاجباري للقناع الواقي داخل المركبات، يجدر التوضيح ان أصحاب المركبات الخاصة وركابها غير مجبرين على التقيد بهذا الالتزام.

Related posts

Leave a Comment